فيديو- صور: الصين ستبهر العالم من جديد بإعلانها بناء جسرا زجاجيا جديداً بشكل مختلف


12/17/16 5:31 مساءً



بعد أن كشفت في أغسطس الماضي عن أطول جسر زجاجي في العالم في سلسلة الجبال التي ألهمت فيلم Avatar في مقاطعة هونان؛ اليوم أعلنت الصين أنها تنوي بناء جسر زجاجي آخر سيكون أكثر إثارة، حيث أنه سيكون شفافا.

تم تصميم الهيكل الشفاف لينسجم مع المناظر الطبيعية في جبال تشانغجياجيه، وسيكون معلقا بين قمتي جبلين، وسيكلف بناؤه ما يقارب 5 ملايين دولار، وسيتم إنشاؤه من قبل مارتن Duplantier للهندسة (MDA) وDaqian Landscape للهندسة، الذي فاز في مسابقة التصميم.

وسيتم بناؤه باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ مع أرضية من الحجر الأسود، وتتمثل الفكرة الأساسية للجسر في كون الهيكل سوف يعكس البيئة ويعطي الوهم البصري بالسير في الهواء مما يجعله غير ملائم بتاتا لمن يعانون من الخوف من المرتفعات.

وسيتكون الجسر من طبقتين، وسيريط الطابق العلوي بين صخرتين في شكل قرص بيضاوي يبدو بدون أرضية، بينما مسار الحجر الأسود متعرج ينقل المستكشفين من قمة إلى أخرى، بينما المسار المحيط هو عبارة عن طبقة سميكة من المياه سنتيمترين سميكة، والتي يتم الرش منها كل سبع دقائق من خلال فوهات خاصة لخلق ضباب مؤقت بين الجبال.

المستوى الأدنى هو الذي يبدو مخيفا أكثر، حيث أنه زجاجي بكامله، مما يسمح للزوار الشجعان بالتحديق في الفراغ، ويمكنهم أيضا النوم في واحد من الأجنحة الثلاثة التي ستبنى على النتوءات الصخرية القريبة، والتي ستكون مكدسة فوق بعضها البعض وستوفر إطلالات رائعة مع مناظر بانورامية بزاوية 360 درجة.

في المستوى المتوسط سيتم إنشاء مقهى، وبعض الأجنحة الحصرية لكبار الشخصيات مع إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة.

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني