سيده سعوديه تقتل “ضرتها” خنقاً بشالها بسبب الغيره.. والقاضي يتراجع عن القصاص ويطلبها الديه


02/15/17 6:36 صباحًا


ألزمت المحكمة الجزائية في الرياض امرأة ثلاثينية بدفع دية القتل شبه العمد لضرتها وذلك بعد عدم ثبوت تهمة القتل العمد عليها.

وكشفت الزوجة الجانية كواليس قتلها لضرتها “الزوجة الثانية”، مؤكدة أنها قتلتها بدافع الغيرة إثر عراك حدث بينهما، بضربها وكتم أنفاسها، حتى فارقت الحياة دون أن تقصد إنهاء حياتها.

وقالت المتهمة أمام لقاضي: “في أحد الأيام طلب منها زوجها مرافقته مع زوجته الثانية إلى حديقة عامة، وبعد رجوعهم عند صلاة المغرب إلى بيت المجني عليها، سألتها ضرتها عن سبب بكاء ابنتها الدائم، فأوضحت لها أن الابنة تحتاج إلى أبيها”.

وأكدت المتهمة أن رد المجني عليها كان مستفزًا ودفعها للعراك معها، موضحة: “قالت لي فهمي أبنائك أن أبيهم لم يعد كما كان، وأنه أصبح يقضي معظم أوقاته مع زوجته الثانية”.

وتابعت: “كلماتها أثارت غيرتي، وتشابكنا حتى سقطت المجني عليها وارتطم رأسها بالأرض”.

وأردفت: “خلال العراك وضعت شالا كانت ترتديه المجني عليها على فمها حتى فارقت الحياة، ولكني لم أكن أقصد بذلك موتها”، وفقًا لـ “الوطن”.

وفي سيق متصل، كشف تقرير الطب الشرعي أن المجني عليها توفيت بالقتل، إذ ظهر عدد من الخدوش على وجهها نتيجة غرز أظافر المدعى عليها خلال العراك بينهما، بالإضافة إلى وجود رضوض في كلا الفخذين وعلى جانبي العنق.

ونفت المتهمة عن نفسها تهمة القتل العمد، مؤكدة أن التهمة لا تساندها قرينة، وأن الواقعة ضرب أفضى إلى موت، وهو قتل شبه عمد وليس عمدا.

وتوسلت المتهمة إلى هيئة المحكمة النظر إليها بعين الرحمة، لأن لديها طفلة رضيعة معها في السجن، وهي في أمس الحاجة إلى الرعاية.

من جانبه، طلب قاضي المحكمة من المتهمة حلف اليمين بأنها لم تقم بخنق المجني عليها بغرض قتلها فوافقت، فحكم برد دعوى القصاص، واكتفى بأن تدفع المدعى عليها للورثة دية القتل شبه العمد.

واعترض أهل القتيلة على الحكم الابتدائي بدفع المدعى عليها للدية، مؤكدين أنهم سيواصلوا الاستئناف.

مقالات مفيدة

17 تعليق

  • مبتعث 3 شهور سابقا

    اعوذ بالله من غيرة النساء 😕

    الرد
  • محمد الزاعبي 3 شهور سابقا

    قالوا للحرامي احلف قال جاك الفرج..الله يكفينا الشر

    الرد
  • سر علن 🍂 3 شهور سابقا

    لاحول ولا وقوة الا بالله
    يقول المثل
    ابعد اللحم عن اللحم لا يعفن
    بمعنى لا تجمع الضرتين مع بعض

    الرد
  • أبوعبدالله 3 شهور سابقا

    ههههه هذه عندها واسطة قوية جداً تضحكوا على مين!!

    الرد
  • بيسوو 3 شهور سابقا

    ليتها قضت على ابوهم مره وحده وكفى الله المؤمنين شر القتال هههههههههه

    الرد
  • حاطب ليل 3 شهور سابقا

    العمد و شبه العمد توجب القصاص، أما الدية ففي القتل الخطأ .
    ووجود اطفال لديها لا يغير في الأمر شئ .
    واذا كان كتم النفس ليس بتعمد قتل ، فلا يوجد شئ اسمه تعمد بعد ذلك ، حتى لو اطلق عليه الرصاص فيقول لم اقصد ان اقتله ولكن اريد أن اجرحه.

    الرد
  • لموو 3 شهور سابقا

    ياعقل الحريم الصغير
    الله يرفع عنهم ولايبلانا

    الرد
  • غامدي مطنوخ 3 شهور سابقا

    القضيه تنظر من ثلاثة قضاة وليس قاض واحد
    وبعدهم يقوم بتدقيق الحكم خمسة قضاة ثم المحكمة العليا ثم المقام السامي
    نتمنى من اهل الضحية التنازل لوجه الله
    نسأل الله العفو والعافيه

    الرد
    • العبدلي 3 شهور سابقا

      افضل تعليق جزاك الله خير اسأل الله ان يرفق بحالها ويرحم الضره الميته ولي يتشمت عليهم يخاف الله فالشامت اقرب الى فعل ما شمت به ولي يقول واسطه وما واسطه هذا شرع رب العالمين من انت حتى تقرر بماذا يحكم القضاة الاحكام لها شرح يطول ويختلف في كل مسئله اتق الله قبل تعلق وتشمت

      الرد
    • ريتال 3 شهور سابقا

      ماشاء الله عليك تعليق يدل على اخلاقك اسال الله ان يرفع قدرك ويثقل موازين حسناتك يوم القيامه
      والله يرفع عنها ولايبلانا مانقدر نقول شي
      ولايجوز الشماته او لومها رغم جرم ماعملت لكن العفو افضل رحمتن بصغارها نسال الله العفو والعافيه 💔

      الرد
  • عبدالله العنزي 3 شهور سابقا

    لاحول ولاقوة الابالله …خبركم هذا المفروض ماتنشرونه بكره اللي حاقده ع جارتها بتسوي نفس الطريقه….. اذا جلسو يطالبون اهلها وراها راح يجيها حكم اعدام…استغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم

    الرد
  • كريزي 3 شهور سابقا

    الله لايبلانا
    القاضي متساهل مع القضيه ع شان الرضيعه
    اجل تكتم انفاسه بالشال يعني بترقص اذا كتمتها اكيد بتموت
    اما حلف اليمين حلفت وهي كاذبه
    نسال الله العافيه
    س/ اين الزوج وقت القتل

    الرد
  • المسهري704 3 شهور سابقا

    الغير ه عندالنساءشيء من الفطره الانثويه .ولاكن الى القتل تكون الغيره هي المسيطره كليا على المرءة اعوذبلله من الشيطان الرجيم

    الرد
  • عبدالعزيز 3 شهور سابقا

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ليس الشديد بالصرعة ، انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)

    الرد
  • شرقاوي 3 شهور سابقا

    قاضٍ في الجنه وقاضيان في النار
    صلوات ربي وسلامه عليك يارسول الله

    الرد
  • ابونايف 3 شهور سابقا

    رواية المحاكمة بهذه الصورة مشكوك فيها فالقتل العمد من غيره تؤيده الأدلة وليس يمين الجاني كذلك نصاب المحكمة بهذه الصورة غير مكتمل وسبب القتل في القصة غير واضح هل هو كتم النفس أم من الضرب الذي تعرضت له .
    أتمنى أن نكون صادقين فيما ننقل وأن نعلم أن هذه القضايا أسرار ونشرها بهذه الصورة دليل على أنها مأخوذة من روايات الناس .

    الرد
  • سالم 3 شهور سابقا

    أتوقع ان الروايه فيه غلاط؟

    الرد

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني