مواصفات غير مسبوقة في هاتف نوكيا 8 القادم.. هل سيساعدها على التنافس؟


02/16/17 7:00 صباحًا


سنشهد في غضون الأشهر القليلة المقبلة إطلاق مجموعة من هواتف نوكيا الذكية، وأبرزها هاتف نوكيا 8 الذي يعمل بنظام نوغا.

وانتشرت تسريبات حول احتمال تسمية الهاتف الذكي الجديد، نوكيا P1. ومن المتوقع إدخال نوكيا 6 إلى سوق الهواتف الذكية في بريطانيا، وذلك بعد أن بيعت الدفعة الأولية بشكل فوري في الصين.

وقالت شركة HMD العالمية، المالكة لترخيص نوكيا، إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في ملتقى الهواتف العالمي (MWC)، يوم 26 فبراير/شباط، لكن هذا الأمر لا يعتبر تأكيدا على إصدار هاتف نوكيا 8، حيث ذكر تقرير VentureBeat، أن الشركة ستكشف النقاب عن هواتف نوكيا 3 و5 و6، في برشلونة.

وذكرت التقارير أن سعر نوكيا 8 لن يكون رخيصا، حيث سيصل سعر النسخة 128 غيغابايت إلى 779 دولارا، أما نسخة 256 غيغابايت فستُباع بسعر 900 دولار تقريبا.

وسيأتي هاتف نوكيا 8 مقاوما للماء والغبار، وسيكون متاحا بقياسين: 5.2 إنش، و5.5 إنش، مع شاشة عرض QHD 2560×1440 AMOLED.


وتم الاعتماد على Sharp Aquos من أجل تصميم هيكل الجهاز الجديد، الذي سيعمل بنظام كوالكوم سناب دراغون 835. وذكرت مصادر مختلفة أن نوكيا P1 سيكون مزودا بكاميرا ذات مواصفات عالية، ولكن ليس من الواضح فيما إذا كان بمستشعر للبصمات.

وسيكون الهاتف متوافقا مع ميزة الواقع الافتراضي من غوغل “Daydream”، ومن المتوقع أن يأتي نوكيا 8 مدعما بنظام غوغل “أندرويد نوغا 7.0″، ما يتيح استخدام العديد من التطبيقات المتطورة على الهاتف الجديد.

[bsa_pro_ad_space id=8]

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني