الإثنين , 1 سبتمبر 2014

قصة إسلام : جوزيف إستس ” يوسف إستس “


قبل ان تقرأ هذه القصة هل تعرف هذا الشخص ؟ انا لم اعرفه إلا بالامس انا لا الوم نفسي ابدا بل العتب على وسائل الاعلام العربية التي تهتم بالرويبضة وتترك هذه الرموز العظيمة
يوجد بالاسفل مقطع فيديو عجيب جدا لهذا الداعية الامريكي في مواجهه مع مسيحي ،، والله انه من اكثر مقاطع الفيديو التي اعجبتني
اترككم مع القصة ثم الفيديو
الاسم قبل الإسلام: جوسيف إدوارد إستس.
الاسم بعد الإسلام: الشيخ يوسف إستس.
الجنسية: أمريكي.
المؤهلات العلمية: شهادة ماجستير في الفنون سنة 1974م + شهادة الدكتوراه في علم اللاهوت.
اعتناق الإسلام: سنة 1991م.
تعلَّم اللغة العربية والدراسات الإسلامية من سنة 1991م إلى سنة 1998م.
إسمي «يوسف» إستس بعد الإسلام وقد كان قبل الإسلام «جوزيف» إدوارد إستس، ولدت لعائلة نصرانية شديدة الالتزام بالنصرانية تعيش في الغرب الأوسط لأمريكا، أباؤنا وأجدادنا لم يبنوا الكنائس والمدارس فحسب، بل وهبوا أنفسهم لخدمة النصرانية، لم يتوقف بحثي في الديانة المسيحية على الاطلاق ودرست الهندوسية واليهودية والبوذية، وعلى مدى 30 سنة لاحقة، عملت أنا وأبي معاً في مشاريع تجارية كثيرة، وكان لدينا برامج ترفيه وعروض كثيرة جذابة، وقد عزفنا البيانو والأورج في تكساس واوكلاهما وفلوريدا، وجمعت العديد من ملايين الدولارات في تلك السنوات، لكني لم أجد راحة البال التي لا يمكن تحقيقها إلا بمعرفة الحقيقة وايجاد الطريق الصحيح للخلاص


صتي مع الإسلام ليست قصة أحد أهداني مصحفاً أو كتباً إسلامية وقرأتها ودخلت الاسلام فحسب، بل كنت عدواً للإسلام فيما مضى، ولم أتوان عن نشر النصرانية، وعندما قابلت ذلك الشخص الذي دعاني للإسلام، فانني كنت حريصاً على إدخاله في النصرانية وليس العكس.
- كان ذلك في عام 1991، عندما بدأ والدي عملاً تجارياً مع رجل من مصر وطلب مني أن أقابله، طرأت لي هذه الفكرة وتخيلت لي الأهرامات وأبو الهول ونهر النيل وكل ذلك، ثم أخبرني أبي أن ذلك الرجل مسلم.
- لم يكن من الممكن أن أصدق .. مسلم!!
- ذكرت أبي بما سمعنا عن هؤلاء الناس المسلمين.
- وانهم يعبدون صندوقاً أسود في صحراء مكة وهو الكعبة لم أرد أن أقابل هذا الرجل المسلم، وأصر والدي على أن أقابله، وطمأنني أنه شخص لطيف جداً، لذا استسلمت ووافقت على لقائه.
- ولكني عندما رأيته ارتبكت .. لا يمكن أن يكون ذلك المسلم المقصود – الذي نريد لقاءه، كنت أتوقعه رجلاً كبيراً يلبس عباءة ويعتمر عمامة كبيرة على رأسه وحواجبه معقودة، فلم يكن على رأسه أي شعر «أصلع» .. وبدأ مرحباً بنا وصافحنا، كل ذلك لم يعنِ لي شيئاً، ومازالت صورتي عنهم أنهم ارهابيون.
- ثم بادرت إلى سؤاله:
- هل تؤمن بالله؟ قال: أجل .. ثم قلت ماذا عن ابراهيم هل تؤمن به؟ وكيف حاول أن يضحي بابنه لله؟ قال: نعم .. قلت في نفسي: هذا جيد سيكون الأمر أسهل مما اعتقدت..
- ثم ذهبنا لتناول الشاي في محل صغير، والتحدث عن موضوعي المفضل: المعتقدات.
- بينما جلسنا في ذلك المقهى الصغير لساعات «تتكلم وقد كان معظم الكلام لي، وقد وجدته لطيفاً جداً، وكان هادئا وخجولاً، استمع بانتباه لكل كلمة ولم يقاطعني أبداً.
-
وفي يوم من الأيام كان محمد عبد الرحمن صديقنا هذا على وشك أن يترك المنزل الذي كان يتقاسمه مع صديق له، وكان يرغب أن يعيش في المسجد لبعض الوقت، حدثت أبي إن كان بالامكان أن ندعو محمدا للذهاب إلى بيتنا الكبير في البلدة ويبقى هناك معنا..
- وهكذا انتقل للعيش معنا، وكان لدي الكثير من المنصرين في ولاية تكساس، وكنت أعرف أحدهم، كان مريضاً في المستشفى، وبعد أن تعافى دعوته للمكوث في منزلنا أيضاً، وأثناء الرحلة إلى البيت تحدثت مع هذا القسيس عن بعض المفاهيم والمعتقدات في الاسلام، وأدهشني عندما أخبرني أن القساوسة الكاثوليك يدرسون الإسلام، وينالون درجة الدكتوراه أحياناً في هذا الموضوع.
- بعد الاستقرار في المنزل بدأنا جميعاً نتجمع حول المائدة بعد العشاء كل ليلة لمناقشة الديانة، وكان بيد كل منا نسخة إنجيل تختلف عن الأخرى، وكان لدى زوجتي إنجيل «نسخة جيمي سواجارت للرجل المتدين الحديث»، وكان لدى القسيس بالطبع الكتاب المقدس الكاثوليكي، كما كان عنده 7 كتب أخرى من الإنجيل البروتستانتي، لذا قضينا معظم الوقت في تحديد النسخة الأكثر صحة من هذه الأناجيل المختلفة، وركزنا جهودنا لاقناع محمد ليصبح نصرانياً.
أتذكر أنني سألت محمداً فيما بعد: كم نسخة من القرآن ظهرت طوال السنوات 1400سنة الماضية؟
- أخبرني أنه ليس هناك الا مصحف واحد، وأنه لم يتغير أبداً، وأكد لي أن القرآن قد حفظ في صدور مئات الآلاف من الناس، ولو بحثت على مدى قرون لوجدت أن الملايين قد حفظوه تماماً وعلموه لمن بعدهم.
- هذا لم يبد ممكناً بالنسبة لي .. كيف يمكن أن يحفظ هذا الكتاب المقدس ويسهل على الجميع قراءته ومعرفة معانيه؟!!
- كان بيننا حوار متجرد واتفقنا على أن ما نقتنع به سندين به ونعتنقه فيما بعد.
- هكذا بدأنا الحوار معه، ولعل ما أثار إعجابي أثناء الحوار أن محمداً لم يتعرض للتجريح أو التهجم على معتقداتنا أو انجيلنا وأشخاصنا وظل الجميع مرتاحين لحديثه.
- ولما أردت دعوته للنصرانية قال لي بكل هدوء ورجاحة عقل إذا أثبت لي بأن النصرانية أحق من الإسلام سأتبعك إلى دينك الذي تدعو إليه، فقلت له متفقين، ثم بدأ محمد: أين الأدلة التي تثبت أفضلية دينكم وأحقيته، قلت: نحن لا نؤمن بالأدلة، ولكن بالإحساس والمشاعر، ونلتمس ديننا وما تحدثت عنه الاناجيل، قال محمد ليس كافياً أن يكون الإيمان بالإحساس والمشاعر والاعتماد على علمنا، ولكن الاسلام فيه الدلائل والأحاسيس والمعجزات، التي تثبت ان الدين عند الله الاسلام، فطلب جوزيف هذه الدلائل من محمد والتي تثبت أحقية الدين الإسلامي، فقال محمد ان أول هذه الأدلة هو كتاب الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم الذي لم يطرأ عليه تغيير أو تحريف منذ نزوله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل ما يقرب من 1400 سنة، وهذا القرآن يحفظه كثير من الناس، إذ ما يقرب من 12 مليون مسلم يحفظون هذا الكتاب، ولا يوجد أي كتاب في العالم على وجه الأرض يحفظه الناس كما يحفظ المسلمون القرآن الكريم من أوله لآخره.
من ذلك الحين بدأتُ البحث عن الأدلة الكافية، التي تثبت أن الإسلام هو الدين الصحيح، وذلك لمدة ثلاثة شهور بحثاً مستمراً. بعد هذه الفترة وجدت في الكتاب المقدس أن العقيدة الصحيحة التي ينتمي إليها سيدنا عيسى عليه السلام هي التوحيد وأنني لم اجد فيه أن الاله ثلاثة كما يدعون، ووجدت أن عيسى عبدالله ورسوله وليس إلها، مثله كمثل الأنبياء جميعا جاء يدعو إلى توحيد الله عز وجل، وأن الأديان السماوية لم تختلف حول ذات الله سبحانه وتعالى، وكلها تدعوا الى العقيدة الثابتة بأنه لا اله الا الله بما فيها الدين المسيحي قبل أن يفترى عليه بهتانا، ولقد علمت ان الإسلام جاء ليختم الرسالات السماوية ويكملها ويخرج الناس من حياة الشرك الى التوحيد والإيمان بالله تعالى، وإن دخولي في الإسلام سوف يكون إكمالا لإيماني بأن الدين المسيحي كان يدعو إلى الإيمان بالله وحده، وأن عيسى هو عبدالله ورسوله، ومن لا يؤمن بذلك فهو ليس من المسلمين.
- ثم وجدت ان الله سبحانه وتعالى تحدى الكفار بالقرآن الكريم أن يأتوا بمثله أو يأتون بثلاث آيات مثل سورة الكوثر فعجزوا عن ذلك.

“وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ”
(سورة البقرة آية 23)
أيضا من المعجزات التي رأيتها والتي تثبت ان الدين عند الله الإسلام التنبؤات المستقبلية التي تنبأ بها القرآن الكريم مثل:
“الم {1} غُلِبَتِ الرُّومُ {2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ {3}”
(أول سورة الروم)
وهذا ما تحقق بالفعل فيما بعد وأشياء أخرى ذكرت في القرآن الكريم مثل سورة الزلزلة تتحدث عن الزلزال، والتي قد تحدث في أي منطقة، وكذلك وصول الإنسان إلى الفضاء بالعلم، وهذا تفسير لمعنى الآية التي تقول :

“يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ ”
(سورة الرحمن الآية 33)
وهذا السلطان هو العلم الذي خرق به الإنسان الفضاء فهذه رؤية صادقة للقرآن الكريم.
- أيضا من المعجزات التي تركت أثراً في نفسي (العلقة)، التي ذكرها الله في القرآن الكريم، والذي وضحها العالم الكندي «كوسمر» وقال، ان العلقة هي التي تتعلق برحم الأم، وذلك بعدما تتحول الحيوانات المنوية في الرحم إلى لون دموي معلق. وهذا بالفعل ما ذكره القرآن الكريم من قبل أن يكتشفه علماء الأجنة في العصر الحديث، وهذا بيان للكفار والملحدين.
- وبعد كل هذا البحث الذي استمر ثلاثة شهور، قضاها معنا محمد تحت سقف واحد، بسبب ذلك اكتسب ود الكثيرين، وعندما كنت أراه يسجد لله ويضع جبهته على الأرض، أعلم أن ذلك الأمر غير عادي.
يوسف استس يتحدث عن صديقه ويقول: أن مثل هذا الرجل (محمد) ينقصه جناحان ويصبح كالملائكة يطير بهما، وبعد ما عرفت منه ما عرفت، وفي يوم من الأيام طلب صديقي القسيس من محمد هل من الإمكان أن نذهب معه إلى المسجد، لنعرف أكثر عن عبادة المسلمين وصلاتهم، فرأينا المصلين يأتون إلى المسجد يصلون ثم يغادرون .. قلت: غادروا؟ دون أي خطب أو غناء؟ قال: أجل…
- مضت أيام وسأل القسيس محمداً، أن يرافقه إلى المسجد مرة ثانية، ولكنهم تأخروا هذه المرة حتى حل الظلام .. قلقنا بعض الشيء ماذا حدث لهم؟ أخيراً وصلوا، وعندما فتحت الباب .. عرفت محمدا على الفور .. قلت من هذا؟ شخص ما يلبس ثوباً أبيض وقلنسوة وينتظر دقيقة! كان هذا صاحبي القسيس!!! قلت له هل أصبحت مسلماً قال: نعم أصبحت من اليوم مسلماً!، ذهلت .. كيف سبقني هذا إلى الاسلام .. ثم ذهبت إلى أعلى للتفكير في الأمور قليلاً، وبدأت أتحدث مع زوجتي عن الموضوع، ثم أخبرتني أنها كانت على وشك الدخول في الاسلام، لانها عرفت أنه الحق؟
- صدمت فعلاً .. ذهبت إلى أسفل، وأيقظت محمداً، وطلبت منه أن يأتي لمناقشة الأمر معي… مشينا وتكلمنا طوال تلك الليلة، وحان وقت صلاة الفجر.. عندها أيقنت أن الحقيقة قد جاءت أخيراً، وأصبحت الفرصة مهيئة أمامي… أذن الفجر، ثم استلقيت على لوح خشبي ووضعت رأسي على الأرض، وسألت إلهي إن كان هناك أن يرشدني… وبعد فترة رفعت رأسي إلى أعلى فلم ألحظ شيئاً، ولم أر طيوراً أو ملائكة تنزل من السماء، ولم أسمع أصواتاً أو موسيقى، ولم أر أضواء…
- أدركت أن الأمر الآن أصبح مواتياً والتوقيت مناسباً، لكي أتوقف عن خداع نفسي، وأنه ينبغي أن أصبح مستقيماً مسلماً… عرفت الآن ما يجب علي فعله….
- وفي الحادية عشرة صباحاً وقفت بين شاهدين: القسيس السابق والذي كان يعرف سابقاً بالآب «بيتر جاكوب» ومحمد عبدالرحمن، وأعلنت شهادتي، وبعد لحظات قليلة أعلنت زوجتي إسلامها بعد ما سمعت بإسلامي….
- كان أبي أكثر تحفظاً على الموضوع، وانتظر شهوراً قبل أن ينطق بالشهادتين….
لقد دخلنا ثلاثة زعماء دينيين من ثلاث طوائف مختلفة، دخلنا الإسلام دفعة واحدة، وسلكنا طريقاً معاكساً جداً لما كنا نعتقد…. ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، بل في السنة نفسها دخل طالب معهد لاهوتي معمد من «تينسي» يدعى «جو» دخل في الإسلام بعد أن قرأ القرآن…. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل رأيت كثيراً من الأساقفة والقساوسة، وأرباب الديانات الأخرى يدخلون الإسلام ويتركون معتقداتهم السابقة.

مقطع الفيديو الرائع جدا لهذا الداعية

 

47 تعليقات

  1. الله يثبتة على طاعته
    قصة مؤثرة
    جزاكم الله خير

    • عبدالله امحمد سعيد السيفاو

      ليس هناك عقيدة اوضح من عقيدة الاسلام ولا اصح ولا انقى ولا اصفى منها ولا اوفق لفطرة الانسان التي فطره الله عليها ولو تيسر للناس معرفتها والاطلاع عليها بشكل صحيح لما بقي في الارض شخص لا يؤمن بها مهما كانت ملته ولكن التشويه والتعتيم على حقيقة الاسلام من اعداء الاسلام هي التي حالت دون دخول كثير من غير المسلمين في الاسلام , زد على ذلك التقصير الواضح من المسلمين وتقاعسهم عن رسالتهم في نشر الاسلام شرقا وغربا شمالا وجنوبا , بل الادهى والامر انهم بدل ان ينشروا الاسلام صاروا هم الذين يحاربون الاسلام ومسكوا الرايه واراحوا الكفار وقاموا بدلهم بمحاربة الاسلام مع الاسف الشديد حتى ان الاسلام بدا عندهم سبة ومعرة يخجلون من الظهور تحت رايته او الانتساب الى ملته وهذه كارثه كبرى لدرجة ان الذين يدخلون الاسلام صاروا يحمدون الله على انهم عرفوا الاسلام قبل ان يعرفوا المنتسبين اليه , وإلا لو انهم رأوهم ما دخلوا الاسلام ابدا , اذ الاسلام منهم براء ومن تصرفاتهم

      • عبدالله امحمد سعيد السيفاو

        نسيت ان استثني فاقول ان هناك في الحقيقه جنودا صدقوا ما عاهدوا الله عليه ثابتين على الحق حتى ينصرهم الله او يهلكون دونه اقوياء في دينهم لا يخافون في الله لومة لائم اعزاء بالله معتزين بدينهم معزين لدينهم رغم قلتهم الا انهم موجودون وسيبقون في الجبهة الى ان يرث الله الارض ومن عليها والى ان يقضي الله امرا كان مفعولا

      • مدثر السماني الطاهر

        بارك الله فيك اخي عبد الله ما قلت هو عين الحقيقة . لا بد لنا من حمل هم التبليغ و الدعوة في شتي المنابر. ما هو منبر الرسول صلي الله عليه وسلم حين كان يعلم ابن عباس ؟. (يا بني اني اعلمك كلمات احفظ الله يحفظك …… الي اخر الحديث ) .
        مهما قفل في اوجهنا منبر يجب ان نبحث عن منابر جديدة .
        الاهم من ذلك كما اسلفت ان نملأ انفسنا بالايمان . و ن نكون قدوة لغيرنا من خلال سلوكنا اليومي و تعاملاتنا , فالدعوة لها سبل عديدة اهمها سلوك الداعية . ارجو ان يبدأ كل منا باهل بيته اولاً . ثم الاهل و الاصدقاء حتي تتسع الدائرة.
        وصية اخري : يجب ان نحب الخير للبشرية جمعاء حتي نضع اعداء الاسلام في مستهدفنا للدعوة الي الله.

  2. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    قصة مؤثرة ورائعة
    جزاكم الله خيرا
    اللهم انصر الإسلام والمسلمين

  3. علي السبيعي

    فيه خطأ اتمنى تعديله في السطر الثامن عشر في بدايه السطر وهو صتي مع الإسلام والمعنى الصحيح : قصتي مع الإسلام وشاكر لكم

  4. االحمد للة على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة انك لاتهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء فعلا بارك الله فيك على هذا الفيديو الجميل

  5. أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله

    سبحان الله والحمد لله والله أكبر

  6. why there is no one single woman in this show?

  7. الله أكبر إهدنا الصراط المستقيمl

  8. عبد الحكيم صبحة

    ان العين لتدمع فرحا لاسلام شخص فكيف اذا كنت انت السبب في اسلامه لكم نحن مقصرون

  9. ماشاء الله ربنا يثبته ويحفظ الاسلام عاليا يا رب

  10. الله يوفق الشخص اللي انشء هالبريد وكل من ساعد به
    لانه فعلا عمل رائع

  11. الحمد لله على نعمة الاسلام الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  12. الحمد لله الذى انعم على هذا الذكتور بنعمة الاسلام وجعله ذخرا للمسلمين عامة وبالتوفيق والثواب انشاء الله الى التاجر المصري

  13. salam alikum
    lek alah yardha 3al kulwahed sarek fi nacher hada el vidio

  14. أن الدين عند الله الإسلام

  15. لأن يهدي الله بك رجل واحد خير من حمر النعم

  16. الحمد لله ان جعلنا مسلمين , ونسال الله تعالى أن يفتح على الناس جميعاً بالاسلام وينور قلوبهم وبصائرهم به
    اللهم أجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأردنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم )) اللهم آمين

  17. اللهم انصر الاسلام

  18. استغفر الله

    لا إله الا الله , محمد رسول الله ,, الله أكبر
    انا بقمة فرحي . ان أول مره قروب ابو ليآن يقوم بارسال موضوع , انا كنت قد شاهدته من قبل
    وصدقاً من أروع المقآطع وأكثرها تأثيرآ ,, ومقطع يدمع له القلب والعين ,,
    الحمد لله الذي هدآنا لهذا وماكنا لنهتدي لولآ أن هدانا الله ,ْ~
    يا اللــــــه ما اجمل ان يسلم شخص على يدك !!
    فالدعوه للإسلام تكون بأفعالنا قبل كلامنآ ( أدعوا الناس وأنتم صامتون ),, اقتداء بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :)

  19. الحمد لله ان هدانا للإسلام وفضلنا على كثير من خلق
    اللم ثبتنا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

  20. عصام علباللطيف

    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله . عليها ولدت وبها احيا وعليها نموت انشالله السميع العليم
    الحمد لله الذي هدانا الى الاسلام وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
    مع العلم ان جميع الديانات من الله واغلبها تدعو الى اله واحد
    ولو ننظر الى دين الاسلام مجرد دين انه نتيجه واضحه لجميع الاديان السماويه وخاتمها ونسخه منقحه عنها
    فلا عجب ان ينطق الشهادتين كل من اوغل في الديانات ورجع الى دين الاسلام ليعرف انه الحق
    بارك الله بكل من نشرها وايدها وقراها ليصير الى نتيجه واحده هي شهاده ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله.

  21. هنيئا للدكتور يوسف اسلامه ومبارك للمسلم محمد عبد الرحمن اجره الكبير الهداية من الله ولكن الوسيلة كانت اخلاقالاخ الفاضل محمد وعلمه بأمور دينه فلتكن اخلاقنا مرآة ديننا الحق وهذه ابسط وسيلة لشرح ديننا للعالم اجمع وكسب قلوب الملايين من البشر وكما فعل رسولنا العظيم (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك) صدق الله العظيم .

  22. ليس جديدا ان نرى كل يوم اناسا يرجعون الى رشدهم ويعرفونه الحق ويوكدون ايمانهم بالله باعتناق دينه الحنيف فلكل زمان معجزات ومعجزه الدين الاسلامي انه دين كل الازمان فهنيئا لكل المؤمنين بالله الواحد الاحد ان يصبو الى صوت الحق ويتوجو ايمانهم باعتناق خاتم الاديان السماويه ويعلن على الملاء اسلامه ويبشر العالم اجمع انه لا اله الا الله وان محمد رسول الله وهي ريق الجميع لدخول الاسلام

  23. خلدون الشامي

    الله أكبر ولله الحمد، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لولا أن هدانا الله. وأشهد أن لا إله إلا الله وأن حبيبنا ونبينا محمدا ً عبده ورسوله. الله ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر. اللهم استخدمنا في دينك ولا تستبدلنا يا أكرم الأكرمين. وارزقنا من يسلم على يدينا كما رزقتهم يا أكرم الأكرمين.
    وألف شكر لمن وضع هذا الموضوع الرائع، وجزاكم الله خيراً في الدنيا والآخرة.

  24. مصطفى عبدالله

    بارك الله فى الاخ محمد عبد الرحمن على حسن خلقه هكذ انتشر السلام حسن الخلق و المجادله و الحوار بالتى هى احسن

    لو انعكست تعاتيم الاسلام على حيتنا اليميه لا دخل الكثير بدون دعوه ارجو من الله توفيق للجميع

  25. السلام عليكم مادري ماذا اقول لكم بس اسال الله ان يجعلها في موازين حسناتكم ونحن بحاجه لمثل هذا الداعيه وفعلا انا لم اسمع عنه شي الا بالفيديو
    بصراحه انسان يحتاج لدعم الاسلام والمسلمين ومهما تكلمنا لن نوفيه حقه الله يحميه من كل شر ولجميع المسلمين

    • النورسي. اساءل الله ان يذهب الالام الباقية.نعم نحن في حاجة لمثل هذا الداعية المبارك.واول ما نتعلم منه كيف نحاور الغرب ونطلع على نظرتهم الى المسلمين.فهو من زاد الداعية الى الله.ختاما اساءل الله التبات للشيخ يوسف

  26. حمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله . اما بعد ان الين الاسلامي يخاطب العقول يسيطر على القلوب انه الحق اللهم اهدبهم وزدهم بالايمانهم

  27. الـله أكــبر
    نسأل الله أن ينشر الاسلام فى جميع بقاع الأرض
    وأن يثبت هؤلاء
    وأن يرزقنا حسن العمل بمبادئ الاسلام

  28. تعلم مليك الحبش أن محمدا
    نبي كموسى والمسيح بن مريم
    أتى بهدى مثل الذي أتيا به
    فكل بأمر الله يهدي ويعصم
    وإنكم تتلونه في كتابكم
    بصدق حديث لا حديث المبرجم
    وإنك ما تأتيك منا عصابة
    بفضلك إلا عاودوا بالتكرم
    (ديوان أبو طالب, ايمان أبو طالب للمفيد, مستدرك الحاكم الجزء الثاني)

    وله قصيدة ثانية يذكر ابنه الحبيب جعفر في غربته بالحبشة, ويذكر عمرو بن العاص أمير وفد مشركي قريش الى النجاشي, نذكر منها مطلعها.
    الا ليت شعر كيف في النأي جعفر
    وعمرو وأعداء النبي الأقارب (ديوان أبو طالب)

    وله قصيدة يفاخر بولديه علي وجعفر قالها عندما رأي النبي (ص) يصلي وعلي يصلي وراءه, فقال لابنه الاخر جعفر : يابني صل جناح بن عمك. فصلى جعفر بجانب علي وتذكر بعض الروايات أن تلك كانت أول صلاة جماعة يصليها المسلمون .
    يقول ابو طالب :
    إن عليا وجعفرا ثقتي
    عند ملم الخطوب والكرب
    والله لا أخذل النبي ولا
    يخذله من بني ذو حسب( شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد, ايمان أبو طالب للمفيد)( ذكر رواية صلاة علي وجعفر خلف النبي وقول أبو طالب صل جناح بن عمك المؤرخ ابن الاثير أيضا
    في كتابه أسد الغابة في معرفة الصحابة الجزء الاول , الصفحة542)

    وعندما طالبت قريش من أبي طالب ردع النبي عن دعوته أو تسليم النبي لقريش للقضاء على الدين الجديد, يقول أبو طالب في قصيدة منها:

    وظلم نبي جاء يدعو الى الهدى * وأمر أتى من عند ذي العرش قيم
    فلا تحسبونا مسلميه ومثله * إذا كان في قوم فليس بمسلم
    ( أبو طالب للأميني, وعن شرح النهج لابن أبي الحديد الجزء الثالث)

    لقد كانت أشعار أباطالب تعبر عن واقع الدعوة الاسلامية ومعاناة المسلمين من بطش قريش وآذاهم , فيقول في قصيدة له مواسياً حمزة عندما أعلن أسلامه في وجه قريش:

    فصبرا أبا يعلى على دين أحمد * وكن مظهرا للدين وفقت صابرا
    نبي أتى بالحق من عند ربه * بصدق وعزم لا تكن حمزة كافرا
    فقد سرني إذ قلت ” لبيك ” مؤمنا * فكن لرسول الله في الدين ناصرا
    وناد قريشا بالذي قد أتيته * جهارا وقل : ما كان أحمد ساحرا

    ومن قصيدة لأبي طالب يظهر فيها تفانيه وحبه للنبي محمد (ص) ويحث على مقاتلة قريش عندما أرادت اغتيال النبي والقضاء على الدين الجديد.

    ألا من لهم آجز الليل مقتم * طواني وأخرى النجم لما تقحم
    ترجون أن نسخو بقتل محمد * ولم تختضب سمر العوالي من الدم
    كذبتم وبيت الله حتى تفرقوا * جماجم تلقى بالحطيم وزمزم
    وتقطع أرحام وتنسى خليلة * خليلا ويغشى محرم بعد محرم
    وينهض قوم في الحديد إليكم * يذودون عن أحسابهم كل مجرم
    على ما أتى من بغيكم وضلالكم * وعصيانكم في كل أمر ومظلم
    بظلم نبي جاء يدعو إلى الهدى * وأمر أتى من عند ذي العرش مبرم
    فلا تحسبونا مسلميه ومثله * إذا كان في قوم فليس بمسلم
    ( ديوان أبو طالب, أيمان أبو طالب للعلامة المفيد, ذكر الابيات كذلك حسين الشاكري في كتابه شيخ البطحاء)

    قامت قبيلة قريش بمقاطعة عشيرة النبي وهم بنو هاشم وحصرتهم في أحد شعاب مكة كي يتنازل النبي عن دعوته للدين الجديد, وأصاب المسلمين عذاب شديد في سبيل الدين , وفي عام الحصار ذلك يموت أبو طالب وكذلك تموت خديجة بنت خويلد زوجة النبي , فيسمي النبي ذلك العام بعام الحزن حزنا على عمه .
    ويروي ابن كثير تلك المقاطعة فيقول
    (ثم إن المشركين اشتدّوا على المسلمين كأشدّ ما كانوا ، حتى بلغ المسلمين الجهد واشتدّ عليهم البلاء ، وجمعت قريش في مَكْرها أن يقتلوا رسول الله علانية ، فلما رأى أبو طالب عمل القوم ، جمع بني المطلب وأمرهم أن يُدخلوا رسول الله شِعبهم ، وأمرهم أن يمنعوه ممن أرادوا قتله فلما عرفت قريش أن القوم قد منعوا رسول الله وأجمعوا على ذلك، اجتمع المشركون من قريش فأجمعوا أمرهم أن لا يُجالسوهم ، ولا يُبايعوهم ولا يدخلوا بيوتهم ، حتى يُسلمـوا رسـول الله للقتل)( البداية والنهاية لابن كثير, الجزء الثالث صفحة 84)
    وقال أبو طالب يرد على قريش عندما ارادت أخذ النبي لقتله :

    ولله لن يصلوا أليك بجمعهم حتى أٌغيب في التراب دفينا
    ودعوتني وزعمت أنك ناصحٌ ولقد صدقتَ وكنت ثمَّ أمينا
    وعرضت دينا قد علمتُ بأنه من خير أديان البرية دينا
    ( ديوان أبو طالب, وكذلك نقلا عن تاريخ اليعقوبي الجزء الثاني, باب حصار قريش لرسول الله وخبر الصحيفة)

    وهكذا أبى المسلمون أن يسلموا النبي لقريش واختاروا العذاب في الحصار على ذلك , ثم يموت أبو طالب في ذلك الحصار فداءً للنبي, فيالها من تضحية.

    ويقول أبو طالب في قصيدة له وهو في الشعب تحت حصار قريش:

    ألا أبلغا عني على ذات بينها * لويا وخصا من لوي بني كعب
    ألم تعلموا أنا وجدنا محمدا * رسولا كموسى خط في أول الكتب
    وأن عليه في العباد محبة * ولا حيف فيمن خصه الله بالحب
    وأن الذي رقشتم في كتابكم * يكون لكم يوما كراغية السقب
    ( أبو طالب للعلامة للأميني, وعن شرح النهج لابن أبي الحديد الجزء الثالث)
    قوله ( وأن الذي رقشتم في كتابكم) يعني فيه بوثيقة قريش التي وقعها زعماء قريش وفيها اتفقوا على مقاطعة بني هاشم في كل نواحي الحياة من زواج ونصرة ومساعدة ومواساة, وقصة الوثيقة مذكورة في مصادر التاريخ. ومن المفيد أن نذكر قول المؤرخ ابن الاثير ذاكراً أمر الصحيفة:
    (فلما فعلت قريش ذلك ، انحازت بنو هاشم وبنو المُطّلب إلى أبي طالب ، فدخلوا معه في شِعبه واجتمعوا ، وخرج من بني هاشم أبو لهب بن عبدالمطلب إلى قريش
    فأقاموا على ذلك سنتين أو ثلاثاً ، حتى جهدوا لا يصل إلى أحد منهم شيء إلا سِرا)( الكامل في التاريخ لابن الاثير, الجزء الثاني ص 60)
    نعم خرج أبو لهب عم النبي الكافر وانحاز الى قريش لأنه كان مشركاً , لكن أبو طالب المؤمن بقى في الشعب محاصرا حاله حال المسلمين من بني هاشم .

  29. هذا الشعر قاله ابو طالب رضوان الله عليه وهو الذي ناصر النبي في بدايه دعوته ولدي سوال اذا لم يكن ابو كالب مومن لماذا حصر مع النبي صلوات الله عليه واله في شعب ابي كالب وتوفى هناك وقد حزن النبي صلوات الله عليه واله وسلم حزنا شديدا وسمي العام عام الحزن بعد ان توفت ام المومنين خديجه رضوان الله عليها

  30. هذه الاشعار والمواقف يبدو فيها جلياً أن أباطالب كان مؤمناً بالرسالة الجديدة , فهو يسمي ابن أخيه نبياً , ويقرنه مع أنبياء الله موسى وعيسى, ويقف في وجه قبيلة قريش في حربها للنبي الى أن يموت محاصراً في الشعب فداءً لابن اخيه , كما يحث ولديه ويشجعهما على نصرة ابن عمهما النبي محمد (ص). لم تكن هناك عقبة في أيمان أبوطالب بالرسالة الجديدة, فهو مؤمن أصلاً بالتوحيد قبل الاسلام ,وحاله كان كحال الموحدين من أهل قريش, ويعود ذلك الى ديانة أبيه عبد المطلب. فتذكر المصادر أن عبد المطلب وهو جد النبي محمد(ص) كان موحداً يؤمن بالله . يذكر المؤرخ ابن الاثير وكذلك المؤرخ المسعودي عام الفيل وهو العام الذي غزا فيه الملك الحبشي أبرهة مدينة مكة, وفي ذلك العام كان أن أخذ جيش ابرهة الحبشي مواشي وإبل لعبد المطلب فذهب عبد المطلب الى أبرهة بشجاعة وطلب منه رد مواشيه ! فتعجب أبرهة من ذلك فقال له : ما بالك تسأل عن مواشيك ولا تهتم بالكعبة التي تقدسها ! أجابه عبد المطلب : ( أنا رب الابل وللبيت ربٌ يحميه) . وهو جواب ينم عن أيمان بالخالق, ثم يأتي أبو عبد المطلب الى الكعبة ويأخذ بحلقة باب الكعبة ويدعو قائلاً
    يارب لا أرجو لهم سواكا ……….يارب فامنع عنهم حماكا
    أن عدو البيت قد عاداكا…………أمنعهم أن يخربوا فناكا
    ( بتصرف عن كتاب شيخ البطحاء لحسين الشاكري, ونقله عن الكامل في التاريخ لابن الاثير الجزء الاول , صفحة 261, ومروج الذهب للمسعودي الجزء الثاني, الصفحة 168)
    كان عبد المطلب يحرم الزنا و يمنع زواج المحارم و لم يستقسم بالازلام و حرم ما يذبح الناس على النصب , كما حرم الخمر على نفسه , يقري الضيف ويفي بالنذور, موحدا بالله حتى كانت قريش تسمي عبد المطلب بأبراهيم الثاني , فهو كالنبي ابراهيم في اخلاقه .( بتصرف عن تاريخ اليعقوبي الجزء الثاني صفحة 9) فلا عجب أن يكون ابنه أبوطالب على نهج ابيه في الاستقامة والايمان
    المتتبع لسيرة أبي طالب في كتب التاريخ يجد ماذكرنا صحيحاً , ولكن على الرغم من ذلك نجد جمع من المفكرين والفقهاء لايقبلون بأيمان أبي طالب, ويقولون أنه مات كافرا! وفي عهدنا الحاضر لازالت كتب التاريخ الدراسية في مناهج مدارس المسلمين على اختلاف مراحلها تقول أن أبا طالب مات كافراً لم يؤمن بدين محمد, واختار الموت وثنياً يعبد الاوثان! لنتأمل صدق هذه الادعاء ولنرى ماهي أسباب ودوافع الذين يريدون أبا طالب كافراً , رغماً عن الشواهد والروايات التي ترينا أنه كان صادق الايمان. فهل حقاً مات أبو طالب كافراً لايؤمن بمحمد ولايؤمن برسالته؟
    قبل الخوض في مصادر هذه الدعوة من الضروري أن نتذكر بأن أبا طالب هو أبو علي, وعلي له أعداء حاربوه وتمنوا قتله, ولما قُتل علي لم يتورع أولئك الاعداء على تشويه صورة علي في أذهان الناس ووضعوا أحاديث نبوية ملفقة مزورة تُحط من قدر علي . كان أحد أولئك الاعداء هو معاوية بن أبي سفيان مؤسس دولة بني أمية الذي حارب عليا بن أبي طالب في معركة صفين, وفي عهد دولة بني أمية كُتب بعضُ من تاريخ الاسلام, أما احاديث النبي وتوصياته فقد كٌتبت لأول مرة في في عهد الخليفة الاموي عمر بن عبد العزيز أي بعد وفاة النبي بثمانين عاماً, وكتابة الاحاديث بعد ثمانين سنة من سماعها يدل على أحتمال وضع أحاديث ومحو أخرى حسب حاجة الدولة الحاكمة, فليس من البعيد أن تقوم دولة بني أمية المعادية لعلي بن أبي طالب والمعادية لبنوه بتشويه شخصية الامام علي ومن أحدى التشهويات تلك أظهار أبو علي وهو أبو طالب بمظهر الكافر المشرك الذي مات كافراً في عهد ابن أخيه النبي محمد. لنذكر بعضاً من مصادر التاريخ التي تثبت دعوانا هذه, وسنسردها فيما يلي كما هي وللقارئ الحكم والتحليل.

    سب علي بن أبي طالب على منابر دولة بني أمية
    عين معاوية صاحبه المغيرة بن شعبة واليا على الكوفة سنة 41 هجرية وقال له: … ولست تاركا إيصاءك بخصلة لا تترك، شتم علي بن أبي طالب وذمه والترحم على عثمان والاستغفار له! ( تاريخ الطبري الجزء الرابع, تاريخ بن الاثير الجزء الثالث الصفحة 102 )
    و كان حجر بن عدي الكندي، وعمرو بن الحمق الخزاعي وأصحابهما من شيعة علي بن أبي طالب، إذا سمعوا المغيرة بن شعبة وغيره من أصحاب معاوية وهم يلعنون عليا على المنبر، يقومون فيردون اللعن عليهم، ويتكلمون في ذلك( تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 230).
    كان معاوية يقتنت في صلاته ويُسمع الناس دعاءه ضد علي , يقول ابن الاثير في معاوية: فكان إذا قنت سب عليا وابن عباس والحسن والحسين والأشتر .( الكامل في التاريخ لابن الأثير, الجزء الثاني الصفحة 684) وهكذا يجعل معاوية من صلاة هذا الدين ألعوبة سياسية يخدع بها أهل الشام حديثي العهد بالدين, ويريهم أن سب علي بن أبي طالب سنة من سنن هذا الدين ! فيا للعجب ألا يدري معاوية أنه في تشهد الصلاة يصلي على محمد وآل محمد رغما عن أنفه, وهل علي والحسن والحسين الا آل محمد, فما هذا التناقض واللعب على عقول الناس, ولكن هذا التحريف سرى في عقول الناس في الشام وهم حديثي عهد بالدين, فنشأت أجيال تحسب أن عليا بن أبي طالب من اعداء الدين وبطبيعة الحال من كان عدواً للدين يكون أبوه أبوطالب عدواً للدين أيضا.
    بقيت عادة سب علي بن أبي طالب على منابر بني أمية لسنين طويلة ونشأت عليها أجيال لاتعرف سوى سب علي والبراءة منه, حتى كان عهد عمر بن عبد العزيز فألغى هذا الفعلة الشنيعة بحق أمير المؤمنين.
    قال ابن سعد : ” كان الولاة من بني أمية قبل عمر بن عبدالعزيز يشتمون عليا رحمه الله فلما ولي عمر أمسك عن ذلك(الطبقات الكبرى لابن سعد الجزء الرابع, الصفحة 67 )
    وذكر مثل ذلك الجاحظ حيث يقول ( ان معاوية كان يقول في آخر خطبة الجمعة: اللهم ان ابا تراب-( أبا تراب هو لقب لعلي بن أبي طالب)- ألحد في دينك وصدَّ عن سبيلك، فالعنه لعنا وبيلا وعذبه عذابا أليما ).وكتب بذلك الى الآفاق، فكانت هذه الكلمات يشار بها على المنابر، وصار ذلك سنة في ايام بني أمية، الى ان قام عمر بن عبد العزيز فأزاله.
    و ذكر البلاذري عن عمر بن عبد العزيز قوله: نشأت على بغض علي لا اعرف غيره، وكان ابي يخطب فإذا ذكر عليا ونال منه تلجلج، فقلت: يا أبه انك تمضي في خطبتك فإذا اتيت على ذكر علي عرفت منك تقصيرا، قال: أفطنت لذلك؟ قلت: نعم ! قال :يا بني ان الذين من حولنا لونعلمهم من حال علي ما نعلم تفرقوا عنا (أنساب الاشراف للبلاذري , الجزء الثامن, الصفحة 198).
    قال المغيرة بن شعبة لصعصعة : (واياك أن يبلغني عنك: أنك تظهر شيئاً من فضل علي ، فانا اعلم بذلك منك ، ولكن هذا السلطان قد ظهر وقد أخدنا باظهار عيبه للناس. ( يعني أظهار عيوب علي بن ابي طالب للناس) (الكامل في التاريخ لابن الاثير 3: 430 ، وتاريخ الطبري الجزء الرابع).
    ويروي ابن أبي الحديد في شرحه لنهج البلاغة عندما قال قوم من بني أمية لمعاوية ( أنك قد بلغت ما أملت فلو كففت عن سب هذا الرجل ( يعنون عليا بن ابي طالب) , فقال معاوية لا والله حتى يربو عليه الصغير ويهرم عليه الكبير ولا يذكر له ذاكر فضلاً) ( شرح النهج الجزء الرابع , صفحة 57) . أن معاوية يريد أن تنشأ أجيال تبغض عليا بن ابي طالب واستعمل كافة السبل في عصره في نشر ذلك , ومن يريد حط قدر أي شخصية يحصل على نتائج اسرع أذا ماهو حط من عائلته وحط من قيمة أبيه, وهذا مافعلته دولة بني أمية فسب علي بن أبي طالب وبنيه على المنابر يكون افضل بجعل أبيه أبا طالب كافرا. والرواية الاتية تعضد رواية بن أبي الحديد أعلاه وتؤيدها .
    عن المغيرة أنه طلب من معاوية ترك إيذاء بني هاشم-(بنو هاشم هم عشيرة النبي محمد)- لأنها أبقى لذكره , فقال معاوية : هيهات , هيهات ! أي ذكر أرجو بقاءه؟ ملك أخو تيم-(يقصد به الخليفة الاول ابوبكر)- فعدل وفعل ما فعل , فما عدا أن هلك حتى هلك ذكره, إلا أن يقول قائل : ابوبكر. ثم ملك أخو عدي-(يعني به الخليفة الثاني عمر)-, فأجتهد وشمر عشر سنين, فما عدا أن هلك ذكره , إلا أن يقول قائل : عمر. وإنَّ ابن أبي كبشة ليصاح به كلّ يوم خمس مرّات, أشهد أنَّ محمّداً رسول الله , فأي عمل يبقى؟ وأيَّ ذكر يدوم بعد هذا لا أباً لك! لا والله ألا دفناً دفنأ. ( ذكر الرواية العلامة الاميني في كتابه معاوية, وكذلك ذًكرت في صحيح مسلم بشرح النوويّ 1: 81، المسترشد، للطبريّ: 174). الرواية ترينا بغض معاوية للنبي محمد علانية فهو يسميه (أبو كبشة) وهو تسمية كفار قريش للرسول أيام دعوته استهزاءً به. هنا معاوية يسترجع ذلك اللقب الجاهلي للنبي, ويتمنى أن يمحي أسم النبي محمد من آذان الصلاة ويكمل قائلا: لا والله ألا دفناً دفناً. فهو يسعى بكل السبل ألى دفن تراث النبي ودفن دينه ولما كان علي بن أبي طالب أقرب الناس للرسول وأول الناس أسلاماً, فأن معاوية حاربه ولم يشفي حقده وغله ألا بتشريع لعن علي بن أبي طالب على منابر بني أمية حتى يمحي ذكره من ذاكرة الناس. وفي عصرنا الراهن شاهد أكثرنا ممن نشأ تحت تسلط الانظمة الطاغوتية ما تفعله الانظمة من تغيير الحقائق ولبس الحق بالباطل, وعمليات غسل الأدمغة بالترغيب وبالترهيب وأرعاب الناس وبواسطة وسائل ألاعلام المتطورة. في عصر معاوية كانت أقوى وسيلة أعلام هي منابر الجوامع وخطب الوعاظ للناس, فأستغلها أستغلال ناجح في ترويج أحقيته بالخلافة وبالحط من شخصية الامام علي بن أبي طالب.
    ومن المفيد أن نذكر أن الخليفة العباسي المأمون أراد رد الكيل لمعاوية بعد عهود عديدة من الزمن, فقرر أن يسب معاوية على المنابر حتى يصحح للأجيال تلك الفعلة الشنيعة, لكنه عدل عن ذلك ربما خوفاً من تصحيح عقيدة الناس في علي فربما ظن هو ألاخر أن رد الاعتبار لعلي بن أبي طالب بعد تلك السنين الطويلة قد يؤدي الى زوال ملكه هو الاخر, وكانت نظرية كفر أباطالب ملائمة أيضا للعباسيين, فمن مصلحة المأمون العباسي جعل أباطالب كافراً في أعين الناس, حتى يستأثر العباسيون بشرف قرابة النبي وشرف الاسلام لأن العباس جدهم الاكبر هو عم النبي أيضاً, لذا كان من الافضل لهم عدم الافصاح عن نشر أيمان أباطالب لانهم بذلك يصيرون مع الطالبيين في نزاع على شرف قرابة النبي , فالعباس وأبواطالب كلاهما عم الرسول محمد وابو طالب هو اخ وشقيق لابي النبي محمد, فجعله في خانة الكفر يجعل الشرف كله لبني العباس, وهكذا صار لابي طالب عدواً اخر وهم بنو العباس أيضا الذين استفادوا من نظرية كون أبي طالب كافراً , فتعمقت في عقول الاجيال النظرية التي ترجح أن أبا طالب مات كافراُ . ذكر المؤرخ المسعودي نية الخليفة المأمون في سب معاوية ومن أراد الفائدة فعليه بكتاب مروج الذهب للمسعودي في جزءه الثالث. أن ذكر المؤرخ المسعودي لقصة المأمون ورغبته في سب معاوية دليل من أدلة كثيرة في حقيقة سب علي على منابر بني أمية , فنية المأمون في سب معاوية دليل تاريخي على أن معاوية كان قد أمر بسب علي بن أبي طالب على منابر دولته, وللحط من شأن علي بن أبي طالب كانت نظرية كفر أبا طالب ملائمة تماماً للأمويين في تحريف حقائق التاريخ, وملائمة كذلك للطموح العباسي في نيل الشرعية بشرف قرابة النبي. فصار أبوطالب كافراُ ومات مشركاً وثنياً رغماً عن كل المواقف التي وقفها مع النبي, ورغماً عن وضوح وجلاء أيمانه في ديوانه الشعري المعروف.
    وهذه رسالة للخليفة العباسي أبوجعفر الى الثائر محمد بن عبد الله العلوي يقول فيها ….( وابتلي أبوك بالقتال والحرب؛ وكانت بنو أمية تلعنه كما تلعن الكفرة في الصلاة المكتوبة،..)( الطبري الجزء 12 , خبر سنة خمس واربعين ومائة) . وقوله ( وابتلي أبوك) يعني بها عليا بن أبي طالب فهو من أجداد الثائر محمد المعاصر للخليفة العباسي ابو جعفر. وهو دليل آخر على سب ولعن الامام علي من قبل حكام بني أمية.

  31. المصادر
    1-تاريخ اليعقوبي , لاحمد بن أبي يعقوب المعروف بابن واضح الاخباري.
    2- الكامل في التاريخ, لابن الاثير
    3- تاريخ الرسل والملوك, للطبري
    4- أنساب الاشراف, للبلاذري
    5-مروج الذهب , للمسعودي
    6- شرح نهج البلاغة , ابن أبي الحديد.وكذلك نهج البلاغة, شرح محمد عبده
    7- الغدير, للعلامة عبد الحسين الاميني
    8-معاوية بن أبي سفيان, للعلامة الاميني
    9-ابو طالب, للعلامة الاميني
    10- ايمان ابوطالب,للشيخ المفيد
    11- ظلامة ابو طالب, للسيد جعفر مرتضى العاملي
    12- أبو طالب مؤمن قريش, لحسين الشاكري

  32. انا مسيحي وماعندي مشكلة مع المسلمين
    ياسيد يوسف انت لم تكن مسيحي وكل كلامك غير مسؤل
    انت تتكلم لترضي غرورك

    • اول دليل ان لك مشكل مع المسلمين يا سعيد هو.سوء ظنك ان السيد يوسف يتكلم ليرضي غروره .والله المستعان.

    • بلقيس حميد

      كن صادقا مع نفسك وفكر كثيرا بالعقل الذي وهبه الله لك ، وقبل ان تفكر جرد نفسك من كل الافكار السلبية التي تعرفها عن الاسلام او أي ديانة اخرى ثم أبدا بالمقارنة بينها في كثير من المجالات، ولاتجعل عواطفك السابقة تحكم .. ولكن اجعل عقلك وعواطفك الحالية هي التي تحكم ، وإن شاء الله تصل إلى منتهى الحقيقة التي سيرشدك الله غليها إن شاء الله…

      لن أطيل عليك الحديث كثيراً ولكن أنصحك بان تبدأ حتى لا تبقى فريسة الافكار المشوشة ولاتصل إلى طريق النجاة قبل أن يفوت الوقت ولا تشعر بالراحة الحقيقية التي ستوصلك إلى الراحة الأبدية والتي يتمناها الأناس العقلاء اللذين يعلمون ان هذه الحياه فانية وعليهم بناء شيء مفيد لهم في الاخرة… و ربنا يوفقك في ذلك…

      أخت ناصحة لكل من يريد ان يجعل حياته مليئة بالرضا…

      • بلقيس حميد

        يوجد لدي رد آخر على شاب مسيحي في نفس الصفحة و أرجو منك فقط أن تقراه بتمعن…

  33. بسم الله مشاء الله سبحان الله والحمد الله هذا الشيخ الجليل يوسف بارك الله فيه وزاده إيمان ونور ولسان صدق والحق

  34. علي الفريجي

    ملاحظه نرجو من كل المسلمين عند الفرح والسرور ان يصلو على محمد واله بدل التصفيق لان التصفيق من عادات الجاهليه
    اللهم صل على محمد واله
    اذا جاء نصر الله والفتح ورايت الناس يدخلون في دين اللع افواجا فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا – صدق الله العلي العظيم وصدق رسوله الرسول الكريم ونحن على ذلك من الشاهدين

  35. ربنا يشفيكم .. تطلعوا الكدبة وتصدقوهااااااا .. وبتاخدوا قصص معمودية الكثيرين وتعكسوهاااا .. للعلم مفيش مخلوق بيروح للإسلام إلا علشان جنس أو مال … وممكن أسألكم سؤال صغير ومش منتظر إجابته .. لكن جاوبوا عليه بينكم وبين أنفسكم وفكروا فيه كويس …. ليه كل الإرهابين وسافكى دم الإنسان والمتعطشين إلى القتل ليه كلهم مسلمين ؟؟؟!!!!!

    • بلقيس حميد

      أريد أن أوضح لك شيئا مهما ربما لم تفكر فيه مسبقا وهو … كيف يمكن ان تكون صفات الخالق والمخلوق متشابهة؟ إذا كان الاصل والفرع لديهم نفس الصفات فبماذا إذاً يتميز الخالق عن ما خلقه او صنعه؟ تقولون أن عيسى عليه السلام هو ابن الله !!؟
      فصانع او مخترع العربة مثلا ، وهذا فقط مثال بشري بسيط، هل لديه خصائص تشبه عربته التي صنعها؟ كلا بالطبع ، فما بالكم بالذي خلق النفس والعقل الذي حير العلماء في تكوينه وخلق السماوات ورفعها بغير اعمدة، إذاً فصفات الخالق الذي أبدع كل شيء صنعه لابد و حتما أن تكون مختلفة ومتميزة عن مخلوقاته. ومن هنا فمقولة ان عيسى عليه السلام هو ابن الله مقولة لا اساس لها من الصحة لان العقل لا يستوعبها على الاطلاق… ومن هنا ينبغي ان نبدأ بتفكير سليم عن البحث عن دين صحيح سليم غير مشوش أو محرف يتماشى مع عقولنا فنجد بعد ذلك البحث ان الدين الاسلامي هو الدين الذي يحفظ كرامة العقول و لا ياتي بافكار تستهزيء بهذه العقول… قال عز وجل ( قل هو الله أحد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفواً أحد) صدق الله العلي العظيم …

      يا أيها العقول … فكروا ولو قليلاً ولن تخسروا شيئا…قد تندمون فيما بعد لعدم استغلالكم نعمة العقل في تقرير مصيركم الأبدي !!! ها أنا قد وضعتكم في بداية الطريق .. فمن ماذا تخافون ؟؟ فقط مجرد التفكير في أمر واحد بمنتهى الشفافية والصراحة الذاتية،، ولن يسمعكم أحد إلا نفوسكم وخالقكم أولاً… مجرد تفكير في الموضوع بمنتهى
      الحيادية.. والشفافية….. ولن تخسروا شيئا

      • بلقيس حميد

        تاريخ كتابتك لموضوعك مضى عليه وقت طويل ، و سأدعو الله القدير أن يرشدك إلى فتح هذه الصفحة مرة اخرى لكي تقرأ ما كتبته لك ، فربما تكون هذه بداية في أن تضع قدميك في بداية الطريق الصحيح!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى