بالفيديو والصور: شركة صينية تبني منزل 3D من الصفر بـ 3 ساعات مقاوم للماء والزلازل حتى درجة ٩ من مقياس ريختر


07/16/17 4:08 مساءً

بناء المنازل بواسطة الطابعات ثلاثة الأبعاد ليست بالأمر الجديد كلياً، ولكن هذه الصناعة واكبت التقدم والتطور بشكل سريع. في وقت سابق من هذا الشهر قامت شركة صينية تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في بناء منزل 3D من الصفر بغضون 3 ساعات فقط.

شركة “Zhuoda” المشرفة على تصميم وبناء هذا المنزل، الذي يتكون من طابقين. كل جزء من هذا المنزل تم تشيده في أحد المصانع، وتم تجميعها معاً في وقت لاحق باستخدام رافعة. وتبلغ تكلفة المتر المربع الواحد لبناء مثل هذه المنازل الفاخرة 3500 يوان (أي حوالي 564 دولار)، وهذا أقل بكثير من المعيار الصناعي الحالي.

الشركة المصنعة لهذا المنزل تستخدم مواد مختلفة مثل الأسمنت وغيرها، ولم تكشف عن المكونات المادية الحقيقة لأجزاء المنزل، ولكنهم يزعمون بأن مثل تلك المنازل أرخص بكثير وتدوم فترة أطول، حيث أشارت هذه الشركة إلى أن هذا المنزل يستمر حتى 150 عام على الأقل، ويمكنه تحمل الزلازل بدرجات عالية، ومواد البناء مقاومة للحريق ومقاومة للماء، كما ولا يحتوي على المركبات الضارة مثل الفورمالدهايد، والأمونيا، غاز الرادون وغيرها.

تم بناء 90 % من أجزاء المنزل في المصنع، حيث زُود بالكثير من المنتجات الأخرى التي تم صناعتها باستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد مثل الديكور الداخلي والأسلاك والسباكة وتركيبات المطبخ وغيرها من المرافق الأخرى.

[bsa_pro_ad_space id=8]

مقالات مفيدة

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني