واتساب تستعد لإطلاق تطبيق مستقل للشركات والحسابات الموثّقة وتحديثات جوهرية


07/30/17 5:52 مساءً


كما بات معلوماً أن واتساب تستهدف تحقيق الأرباح من الشركات وليس بطريقة الإعلانات بل بتقديم الوساطة بينها وبين المستخدمين. يبدو أن واتساب تحضّر لفكرة الحسابات الموثّقة للشركات بحيث يمكن من خلالها التواصل مع الزبائن عبر تطبيق مستقل.

ظهرت مؤخراً نسخة تجريبية من واتساب لنظام ويندوز موبايل تحمل رقم الإصدار 2.17.234. أبرز ما تقدمه هذه النسخة منع استخدام الرمز التعبيري “إشارة صح” في اسم المستخدم لأنه يبدو محجوز لوضعه بجانب الحسابات الموثّقة وذلك منعاً للإلتباس.

بحسب المصادر فإن واتساب تحضر لنسخة خاصة بالشركات ستوفرها لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية سيمكن من خلالها إنشاء الحسابات وتوثيقها واستخدامها في التواصل مع الزبائن.

يمكن للزبائن استخدام تطبيق واتساب العادي المتاح حالياً على هواتفهم للتواصل مع الشركات الذين لن يتمكنوا من تعديل بيانات الحسابات مثل الأسم والبريد الإلكتروني وموقع الويب. وستفرض واتساب أساليب معينة لمنع الشركات من إغراق الزبائن بالرسائل الدعائية المزعجة.

من الواضح أن واتساب تحضر لشيئ كبير وتغييرات جوهرية ستحول الخدمة من مجرد تطبيق دردشة وتواصل إلى منصة تسويق إلكتروني ودعم فني، حتى أنها ستوفر ميزة ترجمة الرسائل ما بين الزبائن والشركات لتسمح بالتواصل بين مختلف أنحاء العالم بغضّ النظر عن حاجز اللغة.

سبق أن اختبرت واتساب خدمتها مع الشركات في بعض المجالات، لكن مع إطلاق تطبيق منفصل لتخديم الشركات سيفتح المجال واسعاً أمام العديد من القطاعات مثل الفنادق، الطيران وغيرها لاستخدام واتساب لتلقي الطلبات والحجوزات أو الإبلاغ عن التفاصيل مثل مواعيد التأخير حسب موقع عالم التقنية. 

[bsa_pro_ad_space id=8]

تعليق واحد

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني