مفاجأة من العيار الثقيل.. مقتدى الصدر يزور المملكة ويلتقي محمد بن سلمان


07/31/17 12:24 صباحًا


تبدو زيارة الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، إلى المملكة العربية السعودية، الأحد (30 يوليو 2017)، حدثًا نادرًا واستثنائيًا، وبخاصة أنها الأولى له منذ العام 2006، فيما اعتبرها مراقبون ضربة جديدة لطهران من قلب الساحة العراقية التي كادت تسلم بأنها امتلكتها.

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التقى الصدر في جدة مساء الأحد، فيما لخصت البيانات الرسمية فحوى الاجتماع بينهما في “استعراض العلاقات السعوديةـ العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

ووِفْق مراقبين، فإن زيارة الصدر التي جاءت بدعوة رسمية من المملكة، تتوازى مع مواقف جديدة لزعيم التيار الصدري تنتهج سياسات منفتحة على جميع القوى الإقليمية، فضلًا عن جهره وأنصاره مرارًا بضرورة إعلان الانفصال العضوي والسياسي عن التبعية الإيرانية التي تغرق فيها معظم الفصائل في العراق.

ولم يتردد الصدر في التأكيد في أكثر من مناسبة، على معارضته لأجندة طهران في ملفي سوريا والعراق.

وكانت مظاهرات حاشدة معلنة لأنصار التيار الصدري هتفت مؤخرًا غير مرة ضد التدخلات الإيرانية في العراق، ناهيك بموقف الزعيم الصدري ذاته الرافض لتغول الدور العسكري والسياسي لميليشيات الحشد الشعبي الموالية لطهران في المشهد العراقي، متذرعة بالحرب على داعش.

وتأتي زيارة الصدر إلى المملكة كذلك في سياق الانفتاح في العلاقات السعودية- العراقية في الفترة الحالية، حيث تتصاعد درجات التقارب بين البلدين صوب مزيد من التفاهم والتنسيق المشترك.

[bsa_pro_ad_space id=8]

34 تعليق

  • أستغفر الله العظيم 12 شهر سابقا

    من الإرهابي ألحين ؟

    محمد – قطر
    ????

    الرد
    • يوسف ~ 12 شهر سابقا

      الإرهابي الي انقلب على ابوه !

      الرد
    • سعد عبد الله 12 شهر سابقا

      تميم بن حمد

      الرد
    • سامي 12 شهر سابقا

      تميم هو الارهابي

      الرد
    • لطام 12 شهر سابقا

      امك موزه والدجال حمد ياخبل ياممولين الارهاب
      السعوديه ضد الارهاب وسؤال يبطح نفسه لماذا لم نسمع ان هناك تفجيرات في قطر?

      الرد
    • شرقاوي 12 شهر سابقا

      زيارة رسمية أمام الملاء وشاشات التلفاز وأجهزة الإعلام المختلفة بعكس بعض الدول الصغيرة والتي تكون فيها مثل هذه الزيارات سرية تحت الطاولة .. ولك التفسير

      الرد
      • R.a.y 12 شهر سابقا

        مايفهم كلامك الا العاقل اللي مخه مفتح
        كلامك ذهب ياشرقاوي ??

        الرد
    • Dm 12 شهر سابقا

      اش دخل الارهاب يبو الشباب ف الهرجه

      شكلك غلطان بالصفحه

      الرد
      • ناصر 12 شهر سابقا

        يابن الحلال اتركه .. هذا ينطبق عليه المثل اللي يقول ( اللي في بطنه لحمه نيه تمغصه)
        يدعمون الارهاب وخايفين ومن الخوف
        يحسبون كل صيحة عليهم

        الرد
    • ❔❔❔ 12 شهر سابقا

      وسع صدرك يابطل
      من جد والله من الإرهابي الحين هذي يبيلها حلقه مع دَاوُدَ
      قبل ايّام مافي الا قوه سب ولعن بايران والعراق واليمن وقطر والحين مستضيفينهم
      نفاااااااااااق يادواعش

      الرد
    • زمن غريب 12 شهر سابقا

      الله يعينك يالقطري ، الحين بيزعلون لما ينكشفوا على حقيقتهم

      الرد
  • Mansur asiri 12 شهر سابقا

    أسد ابن أسد ابن أسد ، الله يوفقك يامحمد بن سلمان لما فيه خير دينك وبلدك

    الرد
  • ابو ساره 12 شهر سابقا

    مقتدى الصدر قبل هالمره فجر مفاجأة اقوى حيث اعترف ان علي رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين وابوبكر وعمر وعثمان هم خلفاء لرسول الله واصحابه وهذا مااغضب الشيعه وصارت ضجة اعلامية ، وهو غرضة من مقابلة ابن سلمان يغيض ايران وحزب الله وكل الروافض ، الله يهديه للاسلام الصحيح ويترك خرافات الشيعة .

    الرد
    • بدون اسم 12 شهر سابقا

      والله !!! هذا الكلام جديد علي ?
      ان شاء الله يكون صح. ويهديه ربي للحق.

      الرد
  • خبل رزين 12 شهر سابقا

    حسبي الله ونعم الوكيل..

    الرد
  • جاسم بن علي 12 شهر سابقا

    تأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم
    الله غالب وقطر الى الامام

    الرد
  • مدهال 12 شهر سابقا

    والله الصدر وده ينفرد بالمرجعية المطلقة عن ايران ووده يكون مرجع لشيعة العرب قاطبه لاكن ايران واطيه على صابره واذا صدق تخميني فالرجال وده يفارق ايران لاكن يبي حليف وطبعا حنا الداعمون له بس يصدق النيه

    الرد
  • بنصف الجبهه 12 شهر سابقا

    ابو ساره الله يصلحك…السعوديه هي اللي طلبت مقابلته مو هو اللي طلب دقق وانت تقرا بالموضوع ولا البس نضاره

    الرد
  • ابو فرح 12 شهر سابقا

    مقتدى القذر يده ملطخه بدماءاهل السنه في العراق .. لعنة الله عليه

    الرد
  • ابوعلي 12 شهر سابقا

    اللهم افتح على قلبه

    الرد
  • سامي 12 شهر سابقا

    اطلب من إداره قناه مشاهد حجب المستخدم محمد من قطر تعليقات سخيفه دائما واتهامات باطله تجاه حكامنا وولاه امرنا وإشعال الفتنه لانرغب بمعلقين على هذا المستوى من الدنائه والوقاحه

    الرد
    • مشاكس ♚ 12 شهر سابقا

      اتفق

      الرد
    • ❔❔❔ 12 شهر سابقا

      انتم تبوا يجاملكم
      حقكم حق
      تسبوا العالم كلها اما احد ينتقدكم تزعلوا
      بحرييييييقه يادواعش

      الرد
      • زمن غريب 12 شهر سابقا

        هههه?هههه?ههههه ،، اللي يضحك انهم الان قاعدين يلمعوا مقتدى الصدر ، والله مالكم امان مثل الحرباء تتلونون ، يا شعب الله المختار ارسوا على بر ، نبي نعرف عدوكم من صاحبكم ، لعبتوا بالأمة الاسلاميه

        الرد
  • R.a.y 12 شهر سابقا

    مو بعيد ان تميم مرسله ?

    الرد
  • ناصر 12 شهر سابقا

    على فكرة مقتدى الصدر عروبي خالص .. وليس مع ولاية الفيقة الخامنئية وهو غير راضي عن افعال ايران بالعراق
    وايران غير راضية عنه
    وهو على خلاف مع اللعين نوري المالكي
    وايران وعملاءها يكرهون مقتدى وخوفهم الوحيد من كبر شعبيته بالعراق ولا كان صفوه
    ونحن نقول اهلاً وسهلا بكل عربي شريف ضد ايران وايدينا ممدودة لكل العراقيين الاحرار الذين يريدون ان يخلصوا بلدهم من ايران المجوسية ويعيدوه لحضنه العربي والسعودية اهل لذلك الواجب العظيم
    اما قطر لا تتعامل الا مع ايران وعملاءها ومع الارهابيين الذين تدعمهم ايران

    الرد
  • ابن الحجاز 12 شهر سابقا

    .
    .
    .
    نعم .. كلام الاخ سامي عين الصواب

    يجب استبعاد هذا الشخص وعدم اجازة تعليقاته المسيئة لبلادنا وهذا ما نتطلع اليه من ادارة صحيفة مشاهد واستبعاد اي تعليق يحمل نفس التوجه لانه قد يغير اسمه باسم اخر

    الا ان كانت ادارة صحيفة مشاهد حريصة على احتضان من يسيء لبلادنا فتلك مصيبة تحمل خلفها ألف علامة تعجب نحو سياسة وتووجه هذه الصحيفة .
    .
    .
    .
    .

    الرد
  • عصامي 12 شهر سابقا

    خطوة ممتازة وحكيمة من احفاد الملك عبدالعزيز في جلب العراق للصف العربي ???

    الرد
  • بومحمد 12 شهر سابقا

    مهما كنت المشاكل والخلافات مافي داعي للشتم والسب ماتربينا على هالشي ولا ديننا علمنا عليه

    الرد

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني