كشف حقيقة فيديو الرجل صاحب الزي الغريب في الحرم المكي


07/3/14 5:02 صباحًا

http://youtu.be/DOoujkj3wYs

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً، لأحد زوار بيت الله العتيق في مكة المكرمة مساء أمس، وهو يرتدي زياً يحاكي واقع الأمة الإسلامية في زمن مضى، بحسب التعليقات المصاحبة للصور ومقاطع الفيديو.
اللافت في انتشار هذه الصور والمقاطع، تمثل في ما ألصقه البعض من عبارات حيال هذا الظهور “المفاجئ”، إذ ذهبت بعض التعليقات للإشارة إلى أن الشخص الظاهر في الصور ومقاطع الفيديو، ما هو إلا “خليفة المسلمين”، الذي أعلن عنه تنظيم “داعش” مؤخراً، في حين ذهب بعض النشطاء للتصريح علانية، بأن صاحب الزي ما هو إلا “خليفة الدواعش”.
وفي الحقيقة، وبعد عمليات بحث وتقصٍ، أجرتها “العربية.نت”، تبين أن هذا الرجل لا يعدو كونه زائراً للبيت الحرام، فضل التقيد بزي بلده التقليدي، وهي إحدى دول القوقاز، عقب انتهائه من أداء نسك العمرة.
وظهر في مقاطع الفيديو وحتى الصور أن السبب الرئيس وراء التقاط هذه الصور والمقاطع ليس إلا حالة الاستغراب من الزي، الذي كان يلبسه ذلك الزائر، وربما مبالغته في لبس الطربوش الذي بدا “غريبا” و”مغريا” لالتقاط الصور معه.
وفي حين لم يصدر بيان رسمي من شرطة منطقة مكة المكرمة حيال هذا الحدث، ما يعني أن ما تم تداوله لا يتعدى كونه “فضفضة” إلكترونية، إلا أن مصدرا أمنيا رفيعا تحدث للعربية.نت وقال: “هناك الكثير من الشائعات التي تصدر بين حين وآخر، والبعض يضع هذه الشائعة من باب الضحك والمزاح، ولكن الواجب الابتعاد عن مثل هذا، والتثبت قبل الخوض في أي حدث”.

اشترك مجاناً في خدمة مَشاهد على الواتس اب بارسال ( اشتراك ) متبوعاً ( بجنسيتك )
00966534974295

مقالات مفيدة

10 تعليقات

  • سعيد ناجم 3 سنوات سابقا

    واضح إنه من مواطني مايسمى بدول روسيا البيضاء
    وهذا زيهم التقليدي والناس هداني الله واياهم قامو كل واحد يعلق بما يشاء لدرجة ان من بين بعض التعليقات التي قرأتها وتقول ان هذا الشخص من كثر عمليات الحفر والهدم بمحيط الحرم المكي الشريف خرج لهم هذا الرجل وهو من بقايا الدوله العثمانيه والأمويه ههههههه .

    الرد
  • محمد 3 سنوات سابقا

    والله احنه سنين نروح مكة المكرمه ماعمرنه شفنه هاده البس لبس فراعنه او العباسيين ونطالع كل الاخبار ماعمرنه شفنا نفس هادا الزين موجود وليش هو بروحه لابس هاده الزي ووين باقي اهله او اصحابه من دوله غريبه وبروحه عجيب الكلام

    الرد
  • هـذا انـا 3 سنوات سابقا

    الاشاعات
    يحب على وزارة الداخليه الضرب بيد من حديد ضد كل من يروج لمثل هذه الاشاعات وقد لوحظ بالسنـتـيـن الاخيرتين كثرة الاشاعات واكيد ان هذه الاشاعات لها اهداف٠ربما تكون عقائديه او حزبيه والله اعلم

    الرد
  • ابو علي 3 سنوات سابقا

    اول مره تحصل في الحرم ونسأل الله العفوا والعافيه

    الرد
  • ابو ثامر 3 سنوات سابقا

    نسأل الله السﻻمه والعافيه ….

    كفى بالمرء سفاهه ان يحدث بكل ماسمع وشاهد.

    الرد
  • ابو ثامر 3 سنوات سابقا

    التثبت قبل نشر أي شيء

    الرد
  • ابو ثامر 3 سنوات سابقا

    ابو ثامر

    الرد
  • الشاطي 3 سنوات سابقا

    ن

    الرد
  • ابوفهد 11 شهر سابقا

    اعتقد ياجماعة الخير هذا لبس عادي وكل يلبس بما يريد وكل حر بمايلبس ياجماعة الخير

    الرد

اضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك اﻻلكتروني